الشارقة في 8 يناير/ وام / أكد ” اتحاد الإمارات للرياضات الجوية ” أن هذا التقدم الملحوظ في المجال الرياضي ما كان ليتحقق لولا توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ودعمه للرياضة والرياضيين ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي و رعايته للرياضة خاصة بطولة الشارقة الدولية للطيران الشراعي التي تنطلق في نسختها الثالثة على التوالي مطلع فبراير المقبل .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للإعلان عن فعاليات البطولة تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي وحضور سعادة عيسى هلال الحزامي الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي وسعادة نصر النيادي رئيس إتحاد الإمارات للرياضات الجوية و عبيد المنصوري مدير عام البطولة و أحمد القصير الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للإسثتمار و التطوير “شروق” .

و أشار سعادة نصر النيادي إلى أن الرياضة لم تعد كسابق عهدها مجرد ترفيه و إنما أضحت إستثمارا للقدرات وتقاربا بين الشعوب ونقلا للمعرفة والثقافات بل وتلعب دورا هاما في جذب السياح خاصة تلك الألعاب المرتبطة بالطيران الشراعي وتسليط الضوء على الأماكن الصحراوية التي تمتلك مفردات الطبيعة بكل عناصرها الجمالية الداعمة للمجال السياحي ولتحقيق الأجندة الوطنية والتوجه العام للدولة في خطتها الإستراتيجية.

و قال إن فعاليات البطولة في نسختها الثالثة تضم 100 مشارك بزيادة 30% عن الدورات السابقة و بحضور لجنة تحكيم دولية تستند على معايير ومقاييس الإتحاد الدولي للرياضات الجوية موضحا أن اللجنة المنظمة رصدت جوائز مادية وعينية للفرق المشاركة و الرياضيين.

و أشار سعادة عيسى هلال الحزامي إلى أن تنظيم بطولة الشارقة الدولية الثالثة للطيران الشراعي يأتي ضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة و رعايته للرياضة والرياضيين ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي و متابعة الشيخ صقر القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي.

و أثنى سعادته على الجهود المبذولة و الترتيبات التي تجري لإطلاق البطولة مؤكدا أن المجلس يدعم البطولة التي تعكس الوجه الجمالي للإمارة ونجاحها في تنظيم مختلف الأحداث الرياضية.

وام/علياء آل علي/عاصم الخولي