دبي في 6 أكتوبر / وام / ينظم ” اتحاد الامارات للرياضات الجوية ” مطلع ديسمبر المقبل و بالتزامن مع احتفالات دولة الامارات بيومها الوطني بطولة دبي الدولية السادسة للقفز بالمظلات و النسخة الثانية من بطولة “دبي ماسترز” الدولية للطيران اللاسلكي الحر2020 برعاية و دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المنظمة العليا للبطولة بحضور نصر حمودة النيادي رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية ويوسف حسن الحمادي نائب رئيس الاتحاد مدير البطولة و محمد يوسف الأمين العام للاتحاد نائب مدير البطولة وطارق السعدي رئيس لجنة الطيران اللاسلكي الحر وعدد من أعضاء مجلس الادارة و رؤساء وممثلي اللجان العاملة بالبطولة.

كان نصر النيادي رئيس الاتحاد قد استهل المؤتمر بتوجيه الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على دعمه السخي للرياضات الجوية بصفة عامة و البطولتين على وجه الخصوص.

و قال النيادي إن عودة النشاط بالتزامن مع اليوم الوطني في الثاني من ديسمبر المقبل فرصة للعمل بروح الفريق الواحد – كما تعود منا الجميع – لنرسم البسمة على شفاة متسابقينا .. و نحن قبلنا التحدي في زمن الكورونا لأن هناك مسؤوليات جساما تقع على عاتق أعضاء اللجنة المنظمة العليا واللجان المنبثقة عنها سواء خلال استقبال الضيوف أو إقامتهم أو انتقالاتهم و غيرها من الأمور التنظيمية لحمايتهم جميعا مؤكدا أن البطولتين ستقامان في سكاي دايف الميناء السياحي بالجميرا و هو مكان مفتوح يحقق كثيرا من الأمن و الأمان للمشاركين.

و رحب يوسف الحمادي مدير البطولة بالحضور و وجه الشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على دعمه وتوجيهاته بشأن عودة النشاط و استمراريته بالشكل الأمثل .. فيما أشار محمد يوسف مدير البطولة إلى أن تقليص عدد المشاركين أمر لا مفر منه بسبب توفير التباعد و القدرة على الحماية و التأمين و السيطرة إلى جانب تقليص عدد المسابقات.

من جانبه قال النجم العالمي طارق السعدي رئيس لجنة الطيران اللاسلكي الحر إن هذه البطولة هي الثانية من نوعها بعد نجاح البطولة الأولى بفضل دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم منوها إلى أنه كان من المفترض أن تقام تلك البطولة في شهر فبراير الماضي إلا أنها تأجلت بسبب الجائحة و ارتأى الإتحاد إقامتها مع بطولة القفز بالمظلات .

وقال إن البطولة ستشهد مشاركة أفضل 12 طيارا في العالم وستقتصر على فئتين هما الهليوكبتر الدولية و الخليجية وسنعمل على مواصلة النجاحات التي حققتها البطولة بنسختها الماضية.

و أكد سعيد الغيثي رئيس لجنة متابعة الاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي أن هناك كتيبا سيتم توزيعه على المشاركين في البطولة من منظمين و حكام و متسابقين و متسابقات ليتم الإلتزام بالشروط التي وضعتها الهيئة العامة للرياضة ومواكبة توجهات لجنة الطوارىء و الأزمات.

و حول تنقلات المشاركين قال على المرزوقي رئيس لجنة المواصلات إن اللجنة أعدت خطة لنقل المتسابقين و المنظمين و الحكام على أن يكون العمل بنسبة 50 بالمائة من حجم الباصات و السيارات مع الإلتزام بارتداء الكمامات.

وام/مبارك خميس/عاصم الخولي