Breaking news
  1. بطولة الشارقة للطيران الشر اعي
  2. نتائج| مسابقة الطيران الشراعي في الشارقة

القفز المظلي الحر

AEROBATICS Sport

القفز المظلي الحر

القفز المظلي هي الرياضة القصوى للخروج من الطائرة والعودة إلى الأرض بمساعدة الجاذبية، ثم التباطؤ خلال الجزء الأخير من القفزة باستخدام المظلة. أنواع القفز المظلي الحر:

  • الخط الثابت: هو سلك يعلق في طرفه الأول للطائرة وعلى الطرف الآخر إلى الجزء العلوي من حقيبة القفز ، وهذا يسحب الحقيبة من الحاوية التي على ظهر اللاعب القافز ، القفز المظلي باستخدام الخط الثابت عادة ما يستخدم من قبل الجيش.
  • السقوط الحر المسرع: في هذا النوع عادة يخرج المظلي من الطائرة على ارتفاع من 10،000 إلى 13،000 قدم فوق الأرض دون أي شيء معلق بالمظلة ويتم نشر المظلة على ارتفاع معين لإبطاء حركة السقوط الحر وثم الهبوط بأمان على الأرض.

ضوابط القفز المظلي:

الفعاليات  الفنية: ابتداء من التسعينات، قام رياضيو القفز بالمظلات بتجريب العديد من أشكال السقوط الحر ، وكانت هذه على أساس المناورات مأخوذة من الألعاب البهلوانية والتزلج على الجليد مما يجعلها ممتعة للقفز بالمظلات.

  • التشكيلات المظلية: في أوائل الثمانينيات بدأ بعض المظليين بتشكيل الجيل الجديد من القفز المظلي  في التشكيل مع بعضهم البعض في كثير من الأحيان مع القفز بالمظلات واحد يقف على رأس مظلة آخر.
  • قيادة المظلة: سلسلة من المهام المصممة لاختبار قدرة المظلي على السيطرة على مظلة وتطير بدقة، فإنه يتكون من ثلاثة أحداث. الدقة والسرعة والمسافة.
  • تشكيل القفز بالمظلات: يقفز المظليون في سقوط حر  مشكلين  مع بعضهم البعض في تشكيلات مخطط لها مسبقا، وتتكون من 2 الأحداث 4 في اتجاه و 8 في اتجاه.
  • دقة الهبوط: وهي واحدة من أقدم التخصصات التنافسية، وعادة ما تستخدم المظلة بتعديل بسيط لهذا الانضباط، والذي يسمح للمظلي بالهبوط على الأرض في بقعة معينة.

يتم تنفيذ جميع بطولات اتحاد الرياضيات الجوية الإمارارتي بطولات المظلات والمسابقات والأنشطة التسجيلية تحت إشراف لجنة المظلات البحرية. ويعمل اتحاد الرياضات الجوية على تطوير القفز بالمظلات في الإمارات العربية المتحدة. ويضع قواعد ومعايير لأعضاء الاتحاد داخل البلد ويحافظون عليها. و يوفر شهادات لرياضي القفز المظلي  داخل الإمارات العربية المتحدة،